عاصفة شمسية = انقطاع كهرباء + ارتفاع فى درجة الحرارة + ضعف شبكات المحمول

قد شعر كثير من المصريين فى الفترة الأخيرة بأنقطاع مستمر للتيار الكهربي فى جميع انحاء الجمهورية و لكن لم يجدوا سبب لهذا حتى الأن و الجدير بالذكر بأن هناك ظواهر أخر متتكرة فى الفترة الأخيرة ولكن الأغلب لم يستطيع الربط بينها . 


فى هذا المقال سوف نكشف ما هى حقيقة هذا الأمر الذي قد تكون الحكومات العالمية على علم به و لكن هناك تعتيم على هذا الأمر لأنه قد يضر بمصالح هذة البلاد و خصوصاً ان هذة المعلومات قد تحدث أحداث شغب و أمور الحكومات والدول المستقرة فى غنى عنه . 


المشكلة وبأختصار تدور حول عدة محاور حيث نجد انه فى الفترة الأخيرة كثر أستخدام الكهرباء والتكنلوجيا بطريقة أكثر من اللازم وهوما سينعكس بدوره بطريقة سلبيه على كوكب الأرض . 


فنجد ان هذا الأستخدام الزائد للكهرباء و الوسائل التكنلوجية قد انعكس بدوره وكون غلاف ايونى كهربي حول الغلاف الجوي للأرض و يمكن الأن اعتبار الأرض هى جسم مستقطب لأي مجال كهرومغناطيسي كونى يمر بجانب الأرض . 


فبالنسبة للشمس فهى تتم دورة كاملة كل 11 عاماً و تمر خلال هذة السنوات بتغير فى جاذبيتها تكون هذة الجاذبية ثابتة طوال الدوران لكنها تبدأ فى التشابك و يكون هذا التشابك فى اوجه عند امتمام الدورة الكاملة و الأرض تنهي دورتها هذا العام .


تعتبر هذا الأنفجار الشمسي او العاصفة الشمسية شيء طبيعى بالنسبة للأرض لوجود غلاف يحميها منها على مدار السنين و هو ما اوضحناه انههناك استقطاب للأشعة التى تحملها العاصفة بالنسبة للأرض . 


انعاكس هذة العاصفة على الأرض فى البداية تكون مثلما نجد الان انقطاع للكهرباء بسبب حريق فى السلوك الكهربية ، ارتفاع ملحوظ فى درجة الحرارة ، ضعف رهيب سرعان ما يتطور فى شبكات الأتصال . 


بالنسبة لهذا الأستقاط الأرضي فهو فى الحقيقة يكون مضاد لجازبية الأرض لأن جاذبية الأرض هى الحامي بفضل الله سبحان و تعالى للأرض من هذا الثوران الشمسي و لكن هل هذا الأستقطاب هو السبب الوحيد ؟؟ 


قبل أن اعرض عليكم باقي الأسباب هذة اخبار من بعض الجرائد الرسمية عن هذا الخبر 
- اليوم السابع | "ناسا" تتوقع نهاية العالم بعاصفة شمسية فى 2012
- جريدة الدستور | 
عاصفة شمسية تؤثر على الكرة الارضية


من الأسباب الأخري التي قد تودي الى تسرب الأشعة الشميسة للأرض وهو ما نظن انه قد حدث بالفعل و ما يحدث حاليا فهو مجرد بداية او تأثر بسيط وليس كل ما سيحدث و الله أعلم .

أحد هذة الأسباب هو ان الشمس تدور حول الثقب الأسود لهذة المجرة فى مدار دوري بمعنى نظام دائرة صعودا و هبوطاً بالنسبة للمستوي الأفقى لجازبية الثقب الأسود و هو ما يكون اقوي المناطق جاذبية للثقب و الأرض .

و بقول كثير من العلماء سوف تمر بهذا المستوي فى عام 2012 ليوثر هذا المستوي على جاذبية الأرض و هو ما قد يودى الى انزياح قشرتها و تغير مكان القطبين .

 و هنا نجد ان هذا هو احد الأسباب الرئسية انه ربما نكون حاليا فى فترة من الضعف لجاذبية الأرض وانزياح القطبين بطريقة غير ملحوظة و لكنه قد انعكس بوصول بعض  أشعة العاصفة الشمسية الى الارض و هو قد يكون السبب وراء كل ما ذكرناه من قبل .

شكراً لكم و ما توفيقى إلا بالله و ان كنت قد أخطأت فهى من نفسي او الشيطان و ان كنت على صواب فما هو الا من عند الله .

مصادر تدعم هذا المقال : أضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.